معنى النجاح الحقيقي

معنى النجاح الحقيقي


معنى النجاح الحقيقي

للنجاح  عدة معاني ، و كل شخص منا يرى النجاح  بطريقته الخاصة وذلك حسب تفكيره و منطقه و معرفته و تجربته في الحياة .. فهناك من يلخص النجاح على مستوى الشهادات أو درجات الإمتحانات أو مثلا العمل في شركة معينة ، أو الحصول على مدخول شهري معين... و بذلك يظن أن النجاح هو الوصول بتحقيقه لهذه الأشياء ، و لكن للأسف عقول هؤلاء الأشخاص محدودة و يفكرون بطريقة خاطئة للمعنى الصحيح للنجاح .

إذن فما هو المعنى الحقيقي للنجاح ؟

النجاح
هو تحقيق أحلامك ، هو استغلالك الأمثل لطاقاتك ، هو العلاقات الطيبة ، هو تحقيق ما تريده وتوده ، هو التعلم من الماضي والاستفادة منه ، أو هو نتيجة فشل متكرر أو هو التغلب على العادات السلبية ، هو أن تكتشف ذلك.
إن تعريف أو ماهية النجاح مختلف من شخص إلي أخر فحدد ما هو النجاح بالنسبة لك.. أعرف طريقك وإلي أين أنت سائر؟ ماذا تريد بالضبط؟
حدد ماذا تريد من نفسك من علاقاتك من ربك من مهنتك ، ماذا تريد من الحياة ، أعرف إلي أين أنت ذاهب وإلا ذهبت لمكان مظلم وأنت في وسط المحيط فوجه السفينة وإلا بقيت تصارع الأمواج .

كن متسامحا :

لا يوجد شخص عظيم إلا وتجده متسامحاً ، وأفضل وسيلة للانتقام هي النجاح والتسامح.. سامح نفسك وأطلب من الله أن يسامحك وأسأله قلباً متسامحاً ، سامح الواقع سامح والديك وأهلك وإخوانك ومدرسيك وأطلب منهم أن يسامحوك ،  سامحهم وستكون في أول سلم النجاح .

كن متقبلا : 

تقبل الماضي والحاضر وتقبل نفسك كما هي، تقبل جسدك كما هو، إذا كان لا يعجبك تقبله كما هو تقبل الناس كما هم، تقبل والديك وأصدقاءك وأهلك، تقبل الحياة والأحداث كما هي، ارض بالوقت الحاضر والماضي الرضا التام وسلم الأمور للخالق، تكن إنساناً إيجابياً تلقائياً ينطلق نحو النجاح والتغيير الذي يريده.

أكتب و ارسم أهدافك 

بوضوح أكتبها .. لونها.. تخيلها.. علقها.. أكتب على الحائط .. استخدم فن الخريطة ، وتفنن فيها.. أخبر أحباءك عن أهدافك القريبة وأنك قررت تحقيقها ولتكن أهدافك حلمك الذي ترغب يوما في تحقيه بإذن الله .

أدرك و اعترف بأخطائك 

أن تدرك يعني أنك تبدأ التغيير الحقيقي في حياتك وتبدأ النجاح ، أدرك أخطاءك واعترف بها أمام نفسك وأمام الآخرين..أعترف لنفسك أنك مخطئ وأطلب من ربك المغفرة.. وما لم تدرك أخطاءك يعني أنك ستتركها مرة أخرى.. إذا أخطأت في حق إنسان اذهب إليه وأخبره بأنك أخطأت وأنك أسف.

أحسم

أحسم أمورك أولاً بأول، لا تدع مشكلة تفوت عليك من دون حسم، قرر حتى ولو كان خطأ أحسم حتى لو أخطأت لأنك ستتعلم أن تحسم وتخطئ وهذا أفضل من أن لا تحسم ، رتب الأرفف التي تحتاج لترتيب.. اقرأ الكتب التي أجلت قراءتها.. إذا كان لديك ملابس لا تريدها فتصدق بها وإذا كان لديك كتاب لم تقرأه من مدة فإما أن تقرأه أو تهديه لمن تحب.

هدفك و أمنيتك

الهدف هو رغبة صادقة ضمن إمكاناتك مكتوبة محددة بوقت مجزأة بمهام تنتظر تحقيقها أما الأمنية فهي لا يمكنك أن تعمل لها ولو شيئاً بسيطاً إذا كان حلمك هدفاً أعمل على تحقيقه أما إذا كان أمنية فلا تتعب نفسك بكتابنها لأنها تتعبك وتضيع من طاقاتك اليومية ولتكن أحلامك هي أهدافك..

كما ترى يا عزيزي القارئ ، الآن لقد أخذت الفكرة الصحيحة عن النجاح في الحياة و التي تنطلق من اكتشافك لذاتك و الجواب عن هذا السؤال المهم  و هو ما هو هدفك الذي تريد تحقيقه في الحياة و ما هو ميول رغبتك و ماذا تحب أن تكون ؟ ليس ماذا يريد أهلي و أصحابي أن أكون ؟ أو تقليد الأغلبية ... و بعد ذلك يجب عليك أن تعرف كيف تكون انسانا ناجحا .



هناك 17 تعليقًا:

  1. كلام جميل بارك الله فيك

    ردحذف
  2. كلامك هذا حلاوة الدنياء 😍😍

    ردحذف

  3. ‏النجاح ليس حلماً مستحيلاً أو هدفاً بعيد

    المنال بل هو فكرة وتخطيط وعزيمة وجرأة

    وتوفيق من رب العباد.

    ردحذف
  4. كلام جميل شكراً كتير

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. ويمكن القول أن معنى النجاح هو راحة البال والتي هي نتيجة مباشرة لرضاك بأنك سعيت لتحقيق كل ما تستطيع أن تحققه بنفسك

    ردحذف
  7. تعلمت من هذا الكلام الله يجزاه خير

    ردحذف
  8. انه موقع مثقف

    ردحذف
  9. معلومات قيمة فعلا النجاح يتطلب التخطيط و التضحيات للمزيد من الطرق للنجاح في الحياة و تحقيق الأحلام و الحياة السعيدة من هنا
    https://ta9afamalia.blogspot.com/

    ردحذف
  10. https://ta9afamalia.blogspot.com

    ردحذف
  11. الله كلام رائع وجميل جزاك الله خير الجزاء

    ردحذف
  12. النجاح ايضاً إلتزام واستمراريه والاعتراف بكل اخطاء الماضي

    ردحذف